تحفيز الموظفين الموهوبين Can Be Fun For Anyone

Wiki Article

إن البحث عن المواهب في المؤسسة، والتفكير في توليتهم مناصب مهمة ومحورية قد يلفت الانتباه إلى الكثير من المواهب الخفية، والتي كانت تعمل في صمت دون أن يلاحظها أحد.

لسبب واحد هو أن العمل من المنزل يقع في نطاق المزايا الوظيفية لكنه لا يؤثر في عملية تحديد رواتب الموظفين، بل إن إجمالي راتب العمل عن بعد يعتمد بالأساس على المنصب الوظيفي، بالإضافة إلى مستوى الأداء المتوقع.

لا شك أن التواصل الجيد هو جوهر نجاح فرق العمل الافتراضية، لذلك يساعدك امتلاك قنوات تواصل مناسبة وأسلوب مناسب، في رفع كفاءة الموظفين، وتحفيزهم عن بعد.

حتى يتم بناء ثقافة مؤسسية ناجحة يجب على الشركة التالي : 

لكن الدكتور زايد يقول لشبكة "إسلام أون لاين.نت": إن ثمة نظرة تقليدية تسيطر على بعض إدارات الموارد البشرية في المؤسسات العربية التي ما زالت تعتقد أن دورها هو مجرد إدارة لحفظ المستندات والأوراق الخاصة بالعاملين داخل المؤسسة.

لتتمكن من رفع كفاءة الموظفين العاملين عن بعد، عليك تعزيز شعورهم بالانتماء، وهذا لا يحدث إلا بالاجتماعات واللقاءات المباشرة بين جميع الموظفين على مستوى الأقسام والمراكز القيادية.

ختامًا، لا توجد صيغة موحدة للنجاح في تحديد رواتب الموظفين، إنما لكل شركة صيغة النجاح الخاصة بها. لذلك قيّم مزايا وعيوب كل طريقة من طرق تحديد رواتب الموظفين العاملين عن بعد، وضع في حسبانك الميزانية المتاحة واتجاهات السوق وتوقعات الموظفين واستراتيجية الموارد البشرية، ثم قدم راتبًا عادلًا يشعر معه الموظف بالتقدير.

ويؤثر هذا شاهد المزيد من المعلومات الأمر بشدة على المسار الوظيفي، إذ تشير الأبحاث إلى أن صقل المهارات الاجتماعية للأطفال يعد وسيلة أكثر نجاعة لزيادة أجورهم طيلة مسيرتهم المهنية من تنمية قدراتهم الفكرية.

قد يكون التحدي الأكبر الذي يواجهك، هو كيفية وضع استراتيجية عمل عن بعد واضحة ومحفزة، ولعل أفضلها تتمثل بالاعتماد على برامج الدردشة الجماعية التي تجمع الموظفين، إضافةً إلى الاجتماعات الافتراضية عبر الإنترنت؛ لتساعدك في تعزيز روح التعاون بين الموظفين.

وكذلك، بدلًا من القول بأنك تُشجع ثقافة الإبداع في العمل، قل:

على الناحية الأخرى، إذا هدفت استراتيجية الموارد البشرية إلى التوظيف السريع دون القلق من معدل دوران الموظفين، فحينها يمكن أن تخصص راتبًا أقل.

حصريا برنامج شؤون الموظفين يعمل بالبصمة وشاشات الموظفين

إذ تبدأ من التواصل المباشر معهم من خلال إفساح المجال للنقاشات، وأخذ آرائهم في الحسبان مع جعل المناسب منها قيد التنفيذ.

يجب على أي منظمة أو شركة ناشئة من صياغة مفهومها العام ونشره على جمهور المؤسسة حتى تصبح المؤسسة في أذهانهم . 

Report this wiki page